TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لين الخير" تحصل على تمويل حكومي بقيمة 217.76 مليون ريال لإنشاء مصنع

"لين الخير" تحصل على تمويل حكومي بقيمة 217.76 مليون ريال لإنشاء مصنع
جانب من حفل إدراج شركة لين الخير بالسوق الموازي- أرشيفية
لين الخير
9555
-10.79% 24.98 -3.02
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة لين الخير للتجارة "لين الخير"، اليوم الأحد، عن الحصول على تمويل حكومي من صندوق التنمية الزراعية؛ تماشياًمع استراتيجية الشركة وخطط التوسع الرأسمالية.

وقالت "لين الخير"، في بيان لها على موقع "تداول"، إنها وقعت اتفاقية قرض مع صندوق التنمية الزراعية بقيمة 217.76 مليون ريال؛ وذلك من أجل إنشاء مصنع "مشروع" خدمات لوجيستي متخصص في تصنيع وتعبئة وتغليف وتسويق منتجات الخضروات والفواكه.

وأضافت الشركة، أن أهم خدمات المركز تتمثل في التقطيع والفرز والتعبئة والتغليف والتصنيع وتخزين المبرد، لمواكبة الاستراتيجية الزراعية للمملكة ودعم مستهدفات نسب الاكتفاء الذاتي المتعلقة بالخضروات والفواكه.

ولفتت "لين الخير"، إلى أنه من المتوقع أن يكون قيمة المصنع 300 مليون ريال سعودي، وسوف يتم تمويل المبلغ الزائد عن القرض عن طريق مصادر تمويل ذاتيه لشركة، منوهة بأنه متوقع أن يتم الانتهاء من بناء المشروع في الربع الأول من عام 2025م.

وأوضحت، أن مدة التمويل تصل إلى 12 سنة، ويتم سداد القرض على 12 أقساط سنويةـ مع وجود فترة سماح لمدة سنتين وفقا لجدول السداد المتفق عليه مع الصندوق، مبينة أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل؛ عبارة عن ضمانات شخصية وأصول المركز لصالح الصندوق.

وبينت "لين الخير"، أن المصنع متخصص في عمليات إنتاج وتصنيع وتسويق منتجات الخضروات والفواكه بطاقة استيعابيه تزيد عن 200 ألف طن في السنة، بمساحه تقريبية 20 ألف متر مربع في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية – مدينة البوابة الصناعية.

وأفادت، بأنه سيتم استخدام أحدث التقنيات وخطوط الإنتاج ومرافق تخزين المبردة والتي تنعكس بشكل إيجابي على زيادة الكفاءة الإنتاجية وجودة منتجات الفواكه والخضروات ودعم تسويق منتجات المزارعين السعوديين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"سكني": استمرار الدعم المقدم للمستفيدين لتعزيز فرص تملك السكن الملائم

أرباح "العربي الوطني" ترتفع إلى 1.08 مليار ريال بالربع الثالث 2023

صندوق الاستثمارات العامة يتقدم بطلب لشراء باقي حصة "زين السعودية" في "لتيس"